“حرفيّو النحاس” يحتجّون على وضعية القطاع

آش واقع تيفي من الرباط

أفاد للتنسيقية الوطنية لإنقاذ الصناع التقليديين النحايسيّة من جحيم ألة الليزر انها تستنكر الزيادات الصاروخية التي عرفتها المادة الأولية لمعدن النحاس، معبرّة عن رفضها القاطع لهذه الزيادات لما ينعكس منها على حرفيّي النحاسيات في تجاوز أزمة الجائحين ” كورونا وآلة الليزر “.

 واعتبرت التنسيقية ن هاته الزيادات الصاروخية تعتبر استهدافاًّ وانتقاماًّ لمحاولات الحرفيين الذاتية في إقلاع القطاع والنهوض بأوضاع العاملين به بعد أن سجلوا تخاذل وتخلي الجميع عليهم.

وتساءل رضوان العروسي المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لإنقاذ الصناع التقليديين النحايسية من جحيم آلة الليزر، عن “الصمت المطبق وغير مبرر للمؤسسات الوصية على القطاع حكومة سعد الدين العثماني ووزارة نادية فتاح العلوي والمديريات التابعة لها لاسيما مديريتي الصناعة التقليدية بمدينة فاس ومراكش وكذا غرفتي الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي ولجهة فاس مكناس”.

وحمّل العروسي المسؤولية كاملة لكافة المؤسسات الوصية على القطاع حكومة ووزارة ومديريتي الصناعة التقليدية بفاس وبمراكش ” وغرفتي الصناعة التقليدية بفاس وبمراكش” لهاته الزيادات الصاروخية اللاشرعية واللاقانونية” التي اعتبرها تواطؤا طبقيا مفضوحا كما العادة ضد “كنحايسية” واستنزاف القدرة الشرائية السعاية للنحايسية المنعدمة في الأصل وانتقاما منا.

وأكّد المنسق الوطني في تصريح لـ”آش واقع تيفي” على مطالب التنسيقية المشروعة وحقوقها التي لازالت قائمة كاملة مكمولة في الزمان والمكان وإضافة إليها مطلب تسقيف أسعار النحاس في حدود 70 درهم kg أخذا بعين الإعتبار رأس المال ومصاريف الشحن والتخزين والربح.

التعليقات مغلقة.