مناسبة عيد الأضحى تلهب الأسواق بأسعار خيالية

اش واقع تيفي / هاجر شطائر / متدرب


مع اقتراب عيد الأضحى، يبدأ تمادي بعض أصحاب المحلات التجارية في رفع أسعار السلع، خاصة المتعلقة بمظاهر العيد، كبعض أنواع الأغذية والملابس، كما أن فترة التخفيضات على الأسعار التي امتدت بين فترتي عيد الفطر والأضحى قد بدأت في الإنتهاء، لتعود الأسعار الخيالية إلى الواجهة في المحلات التجارية.


وتشهد الأسواق إقبالا كبيرا من قبل المستهلكين لشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وغيرها من المشتريات التي يحتاجها المستهلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


وقد أصبحت فرحة العيد غائبة في ظل ارتفاع الأسعار، كما عبر عن ذلك العديد من المستهلكين، وباتت الأمر واضحا مع سعي محلات بيع الملابس ومحلات الخياطة إلى رفع الاسعار بشكل مبالغ فيه، أصبحت أثمنة أثواب النساء تتجاوز الحدود، خصوصا مع إقبال عدد كبير من المواطنين على اقتناء الألبسة التقليدية بمناسبة عيد الأضحى.


حتى البضائع القديمة تعود للعرض، مع ضيق الوقت، وتباع بأسعار مرتفعة نسبيا خلال فترة التحضير لعيد الاضحى،وعبر المواطنين بطرق عدة عن بحثهم عن الخروج من مأزق العيد، الذي يستدعي توفير الملابس الجديدة لأطفالهم وعائلتهم، وأصبح العيد هما لرب الأسرة.


وتجدر الإشارة بأن الكثير من المواطنين قاموا بالتحضير لاستقبال عيد الأضحى قبل فترة طويلة، وأن الجميع اعتاد على الأسعار التي ترتفع فجأة خلال الأيام التي تسبق عيد الأضحى، وأن عددا من المواطنين يقومون بتجهيز الألبسة بدرجة أساسية قبل فترة طويلة، كما تعرف الأسواق ازدحاما نتيجة لإقبال المواطنين والمقيمين على الشراء من جميع الأسواق والمحال قبل أيام قليلة فقط من عيد الأضحى.

التعليقات مغلقة.