هل تعود الحكومة للإغلاق على الساعة السادسة مساءً ؟

اش واقع / بشرى العمراني

انتشر عبر العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا المواقع الإلكترونية أخبارا تفيد تغيير الحكومة موعد الإغلاق الليلي من التاسعة ليلا إلى السادسة مساء، لاحتواء الأزمة الوبائية ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المغرب.

وتروج اخبار عن أن إجراءات تشديد أخرى أوصت بها اللجنة العلمية، تقضي بتقديم ساعات الإغلاق أكثر، وإغلاق مدن أخرى، وتقييد التنقل داخل بعض المدن المغلقة، حتى تتمكن السلطات الصحية من استعادة السيطرة على الوباء والتحكم في انتشار الفيروس.

في هذا الصدد، أكد البروفيسور شكيب عبد الفتاح، عضو اللجنة العلمية لتتبع وتدبير جائحة فيروس “كورونا”، أن الأنباء المتداولة بخصوص قرار الاغلاق ابتداء من الساعة السادسة مساء، لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن الموضوع لا يعدو أن يكون مجرد شائعة، مؤكدا أن اللجنة العلمية لم تعط أي توصيات بهذا الشأن حتى يتم تطبيق القرار.

يذكر أن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت الأسبوع المنصرم عن دخول المغرب في مرحلة الانتشار الجماعي للفيروس، مع ترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة القادمة.

بناءا على هذا الوضع الوبائي، سنت الحكومة تدابير لمواجهة هذه الأزمة، تشمل إغلاق المحلات و المطاعم والمقاهي ابتداءا من الساعة التاسعة ليلا، و إغلاق الحمامات و قاعات الرياضة، ومنع التنقل من والى مدن مراكش و أكادير و الدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.