إستغاثة:” أم تعيش في الشارع مع أطفالها الأربعة”

أش واقع تيفي / رميساء شكراني

في إطار مواكبة فريق أش واقع تيفي للحالات الإنسانية أو الحالات المهمشة داخل مجتمعنا، وقع فريقنا على قصة مؤثرة،قصة إمرأة لا تطالب بشيء سوى مسكن يحتويها هي وأطفالها الأربعة بعدما هرب عليها زوجها وتركها تصارع الحياة لوحدها.

لم يستطع زوجها تحمل تكاليف الحياة الصعبة،ولا أن يواكب مصاريفها المستمرة ليقرر و بكل جبن الهروب عنها و التخلي عن أربعة أطفال صغار،لتجد الأم نفسها مرهونة بواقع صعب جدا،تربية أطفالها و توفير مسكن لهم،تدريسهم وأيضا جلب قوتهم اليومي فهل ستستطيع هذه المرأة الصمود أمام كل هذا ؟

سمي الزواج زواجا لأنه فعل مشترك،يجمعه التعاون و التفاهم و مد يد المساعدة و الحب،فحتى الحب إن كان من طرف واحد فقد لذته ومعناه الحقيقي، في هذه القصة  وبعدما هرب الزوج من المسؤولية سقطت كلمة الزواج في الحضيض ونقص معناها.

وجدت الزوجة نفسها لوحدها،تتخبط من منزل لمنزل عسى تجد من يأويها لليلة فقط هي وأطفالها الأربعة،تقول الزوجة بعدما سألها مراسلنا عن أين ستبيت الليلة ؟ لترد عليه الأم بطريقة تدمي القلوب :”معرفتش فين غنبات”.

تعبت هذه الأم المسكينة من مد يدها في كل مرة، ولم تعد تجد ما تفعله غير النداء للمحسنين و لكل من يسمعها عسى تجد مكانا تأوي أطفالها الصغار به و تعيش معهم مع أمل أن يوما ما كل شيء سيكون بخير.

قصة مؤثـرة.. أم تعيش في الشارع بعدما هرب عليها راجلها “مشا وخلاني انا و4 دراري ومعنديش فين نعس“

تعليق 1
  1. […] إستغاثة:” أم تعيش في الشارع مع أطفالها الأربعة” ظهرت أولاً على آش واقع جريدة إلكترونية وطنية أخبار […]

التعليقات مغلقة.