المكتب الشريف للفوسفاط في الصدارة

اش واقع/بشرى العمراني

صنفت المنظمة الدولية “World Benchmarking Alliance” المكتب الشريف للفوسفاط في المرتبة الرابعة عالميا، من بين 350 شركة تعترف بأدائها في مجال الأغذية والزراعة.

وتقوم الهيئة بتصنيف الشركات في مجال الغذاء والزراعة، من خلال تقييم الشركات على طول سلسلة القيمة الغذائية بمؤشرات الحكامة والإستراتيجية والبيئة والتغذية والاندماج الاجتماعي، بحيث فازت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالمركز الأول في قطاع الزراعة، بفضل أهدافها طويلة المدى للحد من غازات الاحتباس الحراري واستهلاك الماء، إذ تعتمد المجموعة على إستراتيجية عززت مكانتها كواحدة من أكثر منتجي الأسمدة استدامة في العالم.

وفي ذات السياق، اعترفت المنظمة الدولية بجهود المكتب الشريف للفوسفاط فيما يتعلق بالقيادة والإدماج الاجتماعي من خلال برامجها، مثل “المثمر” و”Agriboosters”، التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والوصول إلى أسواق المزارعين وتقديم حلول متكاملة.

كما عملت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط على إحداث برنامج للاقتصاد الدائري ضمن “منصة الاستدامة”، التي تهدف إلى خلق دينامية خضراء، وتغطية 100% من احتياجات المياه من خلال مصادر المياه غير التقليدية بحلول سنة 2030.

ويذكر أن منظمة WBA تعمل كهيئة مستقلة تجمع بين المؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية بهدف تطوير المعايير ودعم أهداف التنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.