عامل الجديدة يطالب رئيس جماعة مولاي عبد الله أمغار بآحترام القانون

اش واقع / الجديدة 

 

للمرة الثالثة، راسَل عامل إقليم الجديدة، رئيس جماعة مولاي عبد الله أمغار، المهدي الفاطمي، من أجل الإسراع في إيجاد حلّ للتدبير المتعثر الذي تشرَف عليه الجماعة لمطرح النفايات.

وعاد عامل الإقليم، سمير الخمليشي، لحثّ رئيس الجماعة المذكور على احترام القانون في المراسلة الثالثة على التوالي بعد مراسلتين بتاريخ 22 أبريل 2024 بخصوص إحداث خزان لطمر النفايات والترخيص الخصوصي لأشغال طمر النفايات.

ونبّه الخمليشي في مراسلته الأخيرة، رئيس الجماعة الاتحادي، من التبعات والانعكاسات المباشرة لتعطيل الأشغال على الوضع البيئي وعلى تدبير قطاع النظافة وجمع النفايات في ست جماعات بالإقليم.

وأشارت المراسلة إلى أن هذا “التماطل” تسبّب في احتجاجات بمختلف الأشكال عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصلت إلى حد تنظيم وقفات احتجاجية متتالية أخرها أمام مقر جماعة الجديدة بتاريخ 20 أبريل.

وكشفت المراسلة بأنه الجماعة ما زالت لم تعلِن عن صفقة تدبير هذا المطرح رغم توصّلها بالدعم المخصص لموضوع النفايات وطمرها بالمطرح وكذا إحداث خزان جديد لذات الغرض بغلاف مالي وصل إلى 14.830.000 درهم.

وطالبت السلطة الإقليمية من رئيس الجماعة المذكور اتخاذ الاجراءات اللازمة على وجه الاستعجال لما لهذا الموضوع من وقع مباشر صلة بأمن السكان.

وحثّ المصدر نفسه على ضرورة إعمال المقتضيات القانونية المتعلقة بالصفقات العمومية، مع موافاة عامل الإقليم عاجلاً بما اتخذته الجماعة من إجراءات وتدابير للإسراع بحلحلة هذا الوضع البيئي والاجتماعي الذي أصبح لا يتحمل التأجيل والتأخير لما له من ارتباط وثيق بأمن السكان وسلامتهم الصحية.

 

وعبّر عدد من الفاعلين بإقليم الجديدة عن استحسانهم لخطوة عامل الإقليم الذي حثّ للمناسبة الثالثة على التوالي رئيس جماعة مولاي عبد الله أمغاري، المهدي الفاطمي، على احترام القانون وعدم تبديد المال العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.