فك لغز فيديو الاعتداء الذي هزّ “سلا”

اش واقع تيفي / بشرى العمراني

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة، أمس الثلاثاء، من توقيف المشتبه فيه الذي ظهر في شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد تعريض سيدة وأطفالها القاصرين للسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد بادرت بفتح بحث معمق فور أخذها علما بالشريط المنشور، حيث بادرت المصالح التقنية المركزية الى التسريع بإجراءات التشخيص البصري للمشتبه فيه انطلاقا من الصور والمقاطع المأخوذة من الشريط المتداول بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

هذا ومكنت هذه العمليات الأمنية والتحريات التقنية من تشخيص هوية المشتبه فيه، الذي تم توقيفه ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بمدينة سلا، منذ ساعة مبكرة من صباح الامس، وذلك بعد ضبطه في حالة تلبس بالسكر العلني، كما قادت هذه الأبحاث أيضا إلى الاهتداء لهوية الضحية واستدعائها، حيث تعرفت الاخيرة على المشتبه فيه  المتورط في سرقة هاتفها باستعمال العنف في وقت سابق من يوم الاثنين.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية،  على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذا الاعتداء، وكذا لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

التعليقات مغلقة.