إنزكان.. تحقيق في فضيحة “روتيني اليومي” غير مسبوق بقلب مستشفى عمومي

آش واقع تيفي / بشرى العمراني

أقدمت “يوتوبر” معروفة على تصوير بعض مشاهد ولادتها، داخل جناح الولادة دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة، الأمر الذي خلق بلبلة واسعة داخل المستشفى الإقليمي بإنزگان.

وباشرت إدارة المستشفى الإقليمي، بحثا داخليا لتحديد هوية الأطر الصحية المتورطة في واقعة تصوير فيديو من داخل جناح الولادة، يوثق عملية وضع اليوتيوبر لمولودها، والتي قد أقدمت على تصوير بعض مشاهد ولادتها داخل جناح الولادة دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة، الأمر الذي خلق ضجة كبيرة داخل المستشفى.

وحقق الفيديو المذكور، نسبة مشاهدة مرتفعة، نصف مليون مشاهدة في ظرف 7 أيام، تضمن لقطات مصورة من داخل غرفة المداومة الخاصة بالطاقم التمريضي، المكلف بجناح الولادة، إضافة إلى بعض مشاهد العملية القيصرية التي خضعت لها “اليوتيوبر” أثناء الوضع.

وحسب بعض المصادر، أنه وفور علمها بالواقعة، باشرت إدارة المستشفى التحقيق في حيثيات الموضوغ، خاصة وأن المعنية لم ترخص لها أي جهة من أجل تصوير وبث محتواها انطلاقا من المستشفى.

وأكدت ذات مصادر، أن القانون سيأخذ مجراه في هذه القضية، بدعوى أن “اليوتيوبر” خرقت النظام الداخلي للمستشفى، في حين تتواصل التحقيقات من أجل الكشف عن جميع المتورطين المحتملين في تصوير الفيديو، باعتبار أنهم لم يحافظوا على السر المهني ولم يحترموا أخلاقيات المهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.