هذه هي مستجدات قضية إعادة فتح الحدود

آش واقع  / مريم فساحي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الأربعاء بالدار البيضاء اجتماعا مع رئيس الاتحاد العام للمؤسسات المغربية شكيب علج ، لمناقشة ضرورة إبراز المجال الجوي من خلال إجراءات تتلاءم مع حجم القضايا.

وعقد هذا الاجتماع بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية “نادية فتاح” ووزير الصحة والحماية الاجتماعية “خالد آيت طالب” ووزير الشمول الاقتصادي والأعمال الصغيرة والتوظيف والمهارات “يونس سكوري” وكذلك أعضاء الاتحاد ،وذلك حسب بيان صحفي صادر عن إدارة رئيس الحكومة.

ترأس اللقاء رئيس الحكومة مع فاعلين سياسيين واقتصاديين لبحث الوضع الوبائي في المملكة والتوعية بضرورة دعم القرار الحكومي الأخير بفتح الحدود أمام الرحلات الجوية الدولية إلى و من المغرب ، من خلال تدابير تتكيف مع حجم القضايا من أجل الحفاظ على الإنجازات ، كما يقول المصدر نفسه.

ورّحب “علج ” في بداية الاجتماع بقرار الحكومة الأخير بفتح الحدود الجوية للمملكة ، مؤكداً أن هذا القرار سيكون له انعكاسات إيجابية على مجموعة من القطاعات الاقتصادية ، لا سيما قطاع السياحة الذي كان الأكثر تأثراً.

و تضمن اللقاء أيضا مناقشة حول عدم التطعيم وما له من انعكاسات خطيرة على الصحة العامة ، كما تم التأكيد على أن استكمال جدول التطعيم بجرعة ثالثة قادر على تفادي التطورات السلبية في الوضع الوبائي، خصوصا و أن الوضع لا يتحمل أي موجة جديدة من الجائحة نظرا للوضع الاقتصادي والاجتماعي والنفسي الذي تعيشه البلاد و أجمعوا على أن أهمية التطعيم للمواطنين بشكل عام ، وداخل الشركات بشكل خاص ، أصبحت أكثر ثباتًا ، حيث أن انتشار الوباء له تأثير سلبي على نشاط الشركات التي تعتمد عليها بلادنا لضمان الانتعاش الاقتصادي.

و تم الإتفاق في آخر اللقاء على عقد اجتماع قادم يهدف إلى تعميق التبادلات حول آليات التعافي الاقتصادي ، لتحديد المقترحات والحلول الفعالة لمساعدة الشركات على التعافي من آثار الوباء وتحويل الأزمة إلى فرص من أجل تسريع الانطلاق الاقتصادي المطلوب.

التعليقات مغلقة.