الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود تستنكر بعض السلوكات غير القانونية في التفريغ

 

آش واقع تيفي 

أصدرت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، بيانا استنكاريا، تعلن فيه تفاجأها برفض شركة “زيز” الإفراغ عبر عداد flexi compte، إسوة بما هو معمول به عند سائر الشركات الموزعة بالمغرب والتي تحترم زبنائها وسمعتها.

وجاء في نص البيان أنه “إذ تسجل الجامعة استنكارها الشديد لهذا السلوك الخارج عن الأعراف التجارية الرائدة التي يجب أن يسودها الوضوح والشفافية في التعامل التجاري عوض تكريس الإشتغال خارج الشرعية والمشروعية”.

هذا وأضافت الجمعية، عبر بيانها، أنه علاوة على ذلك، فهناك تعنت غير مبرر من قبل الشركة، مرده التعسف، وإظهار القوة والهيمنة على محطة صغيرة تسعى لحماية حقوقها بطرق قانونية ومشروعة.

وعليه، ولهذه الأسباب المجتمعة تهيب الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، عبر بيانها، بالوزارة الوصية التدخل الحازم، وحث هذه الشركة على احترام القوانين والاتفاقيات المبرمة وذلك قصد ضمان استمرار مناخ الثقة والشفافية، في التعامل التجاري بين جميع الشركات الموزعة بالمغرب وأن |حترام سيادة القانون يجب أن تشمل الجميع.

كما أضاف البيان، “أن التدرع بمبررات تفتقد السند القانوني من قبيل الأداء المسبق قبل الإفراغ لحمولة دون استعمال العداد، يعد في منظورنا خرقا متعمدا للقانون التجاري ومعه أحقية الزبون المهني في الحماية القانونية التي يمنحها له القانون.

وفي الأخير يضيف نص البيان الاستنكاري، أن الظرفية الحالية لاتسمح بأي تصعيد من أي جهة خاصة وموجة السخط الشعبي على غلاء أسعار المحروقات، وأن التوقيت الذي اختارته شركة “زيز” لا يقدر العواقب التي يمكن أن تنتج عن اصطدامها مع أصحاب المحطات المتضرر ة من هذا الارتفاع.

 

 

التعليقات مغلقة.