المديرية العامة للأمن الوطني تعلن عن مباراة لتوظيف 5856 مرشحا

آش واقع تيفي/ مصطفى منجم

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن تنظيم مباراة في مختلف الرتب برسم السنة المالية 2022، وذلك يوم 25 شتنبر القادم بالرباط ومختلف المدن اذا استوجب ذلك عدد المترشحين المرغوب فيهم.

وخصصت المديرية حوالي خمسة آلاف وثمان مائة وستة وخمسون مقعدا في مختلف الدرجات، سيتبرى عنها جل المترشحين الراغبين في اجتياز الاختبارات الأكاديمية المسطرة من طرف اللجنة المنظمة للمباراة على صعيد المملكة المغربية.

وحددت المديرية العامة للأمن الوطني، 68 منصبا بنسبة لعمداء الشرطة، و420 منصب لضباط الشرطة بالإضافة إلى 80 منصب لضباط الامن، أما رتبة المفتشين خصصت لها نسبة 1450 منصب و3838 لحراس الامن.

أما من ناحية السن فحددت المديرية 21 سنة على الاقل إلى 30 سنة على الاكثر لجميع الدرجات، باستثناء العمداء التي مددت الى أجل أقصاه 35سنة.

وبخصوص القامة وجب على المتبارين أن تستوفى فيهم 1.70 متر للذكور و1.67 للاناث، ماعاد رتبة الحراس التي تتطلب 1.73 متر للذكور فقط.

وسيخوض المترشحون عديد من الاختبارات بداية بالامتحان الكتابي يليه الامتحان الشفوي، وفي حالة اجتياز هذه الاختبارات يتم الولوج إلى مرحلة البحث التمهيدي ثم البحث المعمق، وفي الاخير مرحلة الالتزام.

التعليقات مغلقة.