عمدة الدار البيضاء تكذب خبر قطع المياه بمدينة الدار البيضاء

آش واقع / مصطفى منجم 

راجت في الأيام الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر قطع المياه الشروب بمدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الإحترازية لترشيد المياه والمحافظة عليه، وفي هذا الصدد أكدت عمدة مدينة الدار البيضاء، صباح يومه الثلاثاء، نبيلة رميلي أن هذه الاخبار لا اساس لها من الصحة.

ونشرت رميلي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تدوينة مفادها:”على عكس الشائعات المتداولة حول قطع مياه الشرب من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 8 صباحًا وتجميد الأنشطة التي تعتمد بشكل أساسي على المياه ، أبلغتك بلدية الدار البيضاء بأن هذه المعلومات خاطئة”.

وأضافت المسؤولة الجماعية:”من ناحية أخرى ، وبعد البيان الصحفي الصادر عن وزير الداخلية ، تعمل البلدية منذ أكثر من 3 أشهر مع الوالي على تنفيذ الإجراءات اللازمة لتحسين إدارة المياه وبالتالي ضمان العرض إلى الدار البيضاء”.

واستطردت المتحدثة أيضا:”في الواقع ، لقد عملنا في تعاون وثيق ، لأكثر من 3 أشهر ، مع الولاية والليديك والحوض الهيدروليكي والخدمات الخارجية لوضع استراتيجية للاستخدام الرشيد للموارد المائية”.

هذا وسبق وأن دعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى التقيد في هذه الظرفية الصعبة، وعقد اجتماعات فورية لاتخاذ اجراءات واقعية بخصوص ترشيد الموارد المائية وعدم قطعها على الساكنة.

التعليقات مغلقة.