فاعل جمعوي يجر عضوا سياسيا بحزب أخنوش إلى القضاء بسبب شتمه للمغاربة

آش واقع تيفي

وضع فاعل جمعوي شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الرباط، ضد رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، ورئيس مجلس النواب، بسبب نعته للمغاربة الذين ضد سياسة حزبه بـ”المرضى”.

أكد الفاعل الجمعوي في الشكاية التي توصلت جريدة”آش واقع تيفي”، بنسخة منها على أنه كان من واجب رشيد الطالبي العلمي أن تكون آذانه صاغية لمطالب المغاربة وأن يوضح موقفه بطريقة لبقة، وليس مهاجمته كما فعل بالسب والشتم والتحقير،

وتابعت الشكاية، على أن رئيس مجلس النواب استغل منصبه وسلطته ومس بالسلامة المعنوية للمواطنين المغاربة، مرتكبا جريمة من الجرائم التي يعاقب عليها القانون الجنائي كما نص دستور المملكة من الفصل 19 إلى الفصل32.

وطالبت الشكاية بالتدخل لوضع حد لهذا الأمر عن طريق القضاء المغربي، باعتبار أن التصرف الذي قام به الطالبي العلمي ثم جهرا وعلانية، ووزع على أوسع نطاق بمواقع التواصل الاجتماعي.

واختتمت الشكاية في الأخير، بالمطالبة بفتح تحقيق من طرف قاضي التحقيق المختص للنظر في القضايا الجنائية المرتبطة بالعلمي، للقيام بكامل الاجراءات الضرورية، وعند ثبوت تورطه إحالته على القضاء بغية مؤاخذته والتشطيب عليه من لائحة نواب الأمة.

تعليق 1
  1. متقاعد يقول

    نتمنى ان يتدخل القضاء لإعادة الاعتبار للشعب المغربي ورده كل من سولت له نفسه التطاول على الحق الشرعي في التعبير الذي خوله دستور 2011 للمغاربة حتى يغيروا بشكل سلمي عن مطالبهم المشروعة في العيش الكريم

التعليقات مغلقة.