من يكون محمد ريتل الكاتب العام الجديد لعمالة سيدي قاسم ؟

مكتب الرباط / أسامة بوكرين

 

أفرَجت وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء 17 غشت، عن حملة تعيينات وتنقيلات همّت 43 في المائة من رجال السلطة على المستوى الوطني، حسب نص بلاغ الوزارة.

ولَم يسلَم اقليم سيدي قاسم من هذه الحملة التي مسّت عدداً كبيرا من قواد الجماعات الترابية، اضافة الى باشا مدينة سيدي قاسم، وباشا بلقصيري، والكاتب العام للعمالة.

واستثنت الحملة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، الذي ظل في منصبه دون أي تغيير، بعد ان كانت تروج إمكانية انتقاله كاتبا عاماً في اقليم أخر.

وجرى تعيين محمد مريتل، القادم من منصب الكاتب العام لعمالة الصويرة كاتباً عاماً بإقليم سيدي قاسم.

وحسب ما علمته “آش واقع” من مصادر مؤكدة، فإن محمد ريتل، الكاتب العام الجديد لسيدي قاسم، من مواليد سنة 1967 بمراكش، وحاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص، اضافة الى الماستر في القانون العام.

وراكَم محمد ريتل، الكاتب العام، الذي تعوّل عليه الساكنة من أجل تجويد المرفق والرفع من منسوب مردوديته وتوازنه، -راكَم- تجارباً مهمة حيث شغل منصب رئيس دائرة بتطوان وشفشاون وبركان، ثم باشا سيدي سليمان وشراعا بإقليم بركان.

 

ومن المرتقب ان يجِد ريتل، الكاتب العام القادم المتدرّج في سلّم وزارة الداخلية، ملفات حارقة على مكتبه بعد التنصيب الرمسي لإصلاح أخطاء بعض المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.

التعليقات مغلقة.