جماعة سيدي قاسم تخصّص 200 مليون سنتيم للغازوال.. والبلكاوي يدق ناقوس الخطر

آش واقع / مكتب الرباط

 

خصّص المجلس الجماعي لسيدي قاسم، برئاسة التجمعي عبد الإله أوعيسى، مبلغ 200 مليون سنتيم للغازوال، في ميزانية سنة 2023.

واعترض المستشار الجماعي، عبد الحي البلكاوي، خلال دورة المجلس الأخيرة عن الأمر مذكراً الرئيس بمذكرة وزارة الداخلية الصادرة في شأن إعداد وتنفيذ ميزانية 2023 والتي نبّهت إلى ضرورة التقشف وترشيد النفقات.

وكتب بلكاوي عبر حسابه على الفيسبوك “وأنا أشتغل على عدد من المراسلات التي سأضعها على طاولة المفتشية العامة لوزارة الداخلية حول الخروقات القانونية التي طبعت عملية المصادقة على ميزانية جماعة سيدي قاسم برسم سنة 2023، أود أن أخبركم إلى أن جماعة سيدي قاسم، خصصت مبلغ 200 مليون سنتيم للسنة القادمة فقط للكازوال”.

وأضاف المستشار الجماعي المذكور “اعترضت بشدة أثناء الدورة على هذا المبلغ المبالغ فيه بحجة ارتفاع ثمن المحروقات، ونبهت الرئيس إلى أن مذكرة وزارة الداخلية الصادرة في شأن إعداد وتنفيذ ميزانية 2023، نبهت المجالس إلى ترشيد النفقات والتقشف فيها، ومعنى ذلك أن يتم وضع تقديرات للمصاريف أقل من تلك التي تم توقعها خلال السنة الماضية، لا الزيادة فيها، إلا أن أغلبية المجلس الجماعي فضلت التصويت على تمرير هاته الميزانية”.

وختَم المصدر ذاته قائلا “سأضع مطلع الأسبوع الجاري عددا من المراسلات لدى المفتشية العامة لوزارة الداخلية، و التي سأطعن من خلالها في عدم مشروعية مقرر الميزانية”.

التعليقات مغلقة.