أمينة ماء العينين تقصف الحكومة بسبب الأوضاع الحالية للبلاد

آش واقع

 

 

قصفت القيادية في حزبالعدالة والتنمية، أمينة ماء العينين طريقة تعامل الحكومة الحالية مع الأوضاع الصعبة التي تمر منها البلاد،والمعاناة التي مست بالطبقات المتوسطة وكذا الفقيرة.

ووصفت أمينة ماء العينين في تدوينة لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعيفايسبوك، الحكومة الحالية بالنعامة التي تخفي وجهها لمواجهة الصعاب.

وقالت ماء العينين:”إن الحكومة الحالية نعامة حقيقية تخفي وجهها في التراب وتُمني الناس بأوهام لن تتحقق قريبا، بل الأسوأ أنها مصابة بمتلازمةالعشر سنواتالماضية تلصق بها كل مآسيها وعجزها وكل هذه الكوارث التي حلت معها وكأنها لعنة“.

وتابعت قائلة:”إن أقوى ما صرح به المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي، هو ضرورة التعايش مع التضخم والتكيف مع غلاء الأسعار لأنه ليس مؤقتا ولا مستوردا، إنه تضخم محلي الصنع والهوى، حل بيننا نتيجة لأزمة العرض وليس لأزمة الطلب“.

وأشارت أنه أكد على أن السياسة الفلاحية في المغرب فاشلة لا توفر العرض اللازم للسوق المحلية، وإذا لم نغير البراديغمات الاقتصادية التقليدية بسياسة إنتاج جديدة، فلن نتجاوز المأزق.

وتساءلت ماء العينين كيف يمكن تفسير استمرار ارتفاع سعر المازوط في المغرب، قائلة:”هل يضارب فيه أولئكالشناقةالذين تبحث عنهم الحكومة ولا تجدهم؟ هل صدَّرناه مع منتوجاتمعجزةالمغرب الأخضر؟“.

وختم بقول:”هل يعود الأمر للجفاف أم لموجة البرد أم لصيام رمضان؟ قولوا كل شيء رجاء ما عدا الحرب الروسية الأكرانية، هذه لم تعد تقولبها حتى الحكومة التي نتضامن معها ضدالنحسالناجي الوحيد من جوقة المطبلين وصمت اليائسين”.

التعليقات مغلقة.