بسبب المشاكل السياسية في المغرب…ابن كيران يوجه رسالة مستفزة لأخنوش

أش واقع

 

وجه عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، متهما اياه أنه يحاول الاختباء وراء الملك محمد السادس، بغية البقاء في منصبه، وذلك أمس الاثنين، خلال المهرجان الخطابي، الذي نظمه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمناسبة العيد الأممي للعمال.

 

وأكد عبد الاله ابن كيران على أنه يخاف أن يؤثر هذا الوضع بشكل سلبي على الشعب مستقبلا، ويجعله يفقد الثقة في الدولة، وكذا سيسبب مشاكل كبيرة للبلاد.

 

وقال ابن كيران:” هدشي لي كاتدير أ أخنوش كيخلي الناس تفقد الثقة فيك وماشي هذا هو المشكل، انت غادي غادي طال الزمن ولا قصار، ولكن المشكل هو أن الشعب غادي يفقد الثقة في الدولة وهدشي خطير بزاف”.

 

وتابع قائلا:” كنشوفوك مامسوق لحتى واحد وكتسمع الناس كيسبوك وكيدعيو عليك ولكن انت مامهتمش بالشعب، قولي على من عوال باش غتبقى تحكم؟ خليني نقولهالك بصراحة، عوال على سيدنا؟ واش سيدنا لي خاصو يعول عليك ولا أنت لي خاصك تعول عليه؟ واش بغيتي الناس يبداو يتكلموا مع سيدنا مباشرة؟ وراه بداو الناس يتكلموا معه مباشرة في المواقع الاجتماعية. هادشي مؤلم!”.

 

وأضاف الأمين العام لحزب “البيجيدي”: “ما يمكنش تبقى معول على سيدنا أسي أخنوش. خاصك تعول على راسك وعلى ذراعك، وتتخذ القرارات اللي فيها مصلحة البلاد، وتهبط تشرح للناس إلا ما قديتيش، ماشي عيب، ممكن واحد الحاجة وعدت بيها ما تقدرش توفي بيها. ممكن. لكن ليس من الصواب أنك تبقى ساكت”.

 

وأردف رئيس الحكومة الأسبق قائلا:”الحكومة والبرلمان والمسؤولين الجماعيين هم الوسطاء بين الملك والمجتمع، حتى يبقى لعاهل البلاد دوره الأساسي. باش النهار لي تكون شي قضية ماشي هي هاديك، بحال لي وقع في “عشرين فبراير”، يمكنه حل البرلمان والحكومة، والتسريع بالانتخابات، في غير وقتها الاعتيادي، حتى ينقذ المغرب”.

التعليقات مغلقة.