المعارضة توجه انتقادات لاذعة لحكومة أخنوش بسبب ارتفاع أسعار اللحم

أش واقع 

 

 

وجهت فرق المعارضة مجموعة من الانتقادات اللاذعة بمجلس النواب لرئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، وذلك خلال الجلسة الشهرية، مساء اليوم الاثنين، بخصوص الأوضاع المزرية والارتفاع المهول لأسعار اللحوم.

 

واعتبر عبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي  أن الحكومة الحالية تفتقد إلى أبسط شروط الانسجام، وقال:”علّة الولادة التي جعلتكم أثناء تشكيل الحكومة سجناء البحث عن الأغلبية العددية بأي ثمن للهيمنة على المشهد السياسي والبرلماني والجماعاتي، بدل الحرص على إقناع المغاربة بجدوى الحكومة في اللحظات الصعبة”.

 

وأضاف رئيس الحزب الاشتراكي قائلا:”أي معنى نريده للسياسة والعمل الحكومي في ظل التهرب من تحمل المسؤولية المشتركة والبحث عن الخلاص الفردي؟”.

 

وخلص بقول  أن تسع سنوات من مخطط المغرب الأخضر لم تُسعف المغاربة من الغذاء بأسعار مناسبة، ولم تخلق طبقة فلاحية متوسطية، ولم تحقق الاكتفاء الذاتي في أي مادة من المواد الاستهلاكية الأساسية.

 

من جهة أخرى، انتقد محمد أوزين رئيس الفريق الحركي تفاعل عزيز أخنوش مع هذه الأوضاع والأزمة الغذائية، مطالبا الحكومة بالرد على المواطنين المعوزين الذين ينزفون دما، ويصرخون من شدة قهر الغلاء، وينهارون بكاء أمام عدسات الكاميرات.

 

ورفض الحزب ذاته، في شخصه أوزين، السياسة التي تنهجها الحكومة في المجال الفلاحي، ذاهبا إلى القول إن سعر اللحوم بعد ذبح القطيع الموجه إلى الذبح في عيد الأضحى سيصل إلى 120 درهما، مباشرة بعد العيد.

التعليقات مغلقة.