آش واقع ؟ | المدرسة الحسنية تحتضن مهرجان الخطابة

المدرسة الحسنية تحتضن مهرجان الخطابة

لا ريب أن الخطابة تعد من أكثر الفنون استنادا على العقل و المنطق و من أشد العلوم استحضارا لرهافة الإحساس و النفس، فالنجاح الذي تعرفه اليوم في المحافل الدولية على اختلاف اختصاصاتها ليس وليد اللحظة، وإنما هي تلك عراقتها تمتد إلى قرون مديدة.
في هذا السياق يأتي مهرجان الخطابة القيمية الذي ينظمه النادي الإجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، حيث سيتبارى ما يقارب العشرون مشاركا تميزوا خلال اختبارات الإنتقاء الأولية ليثبتوا جدارتهم بالفوز بلقب الدورة.و لعل ما يميز هذا المهرجان عن غيره هو اشتراطه لجودة مضمون الخطاب، إذ وجب أن يصب في منحى ترسيخ القيم الإنسانية الإسلامية، الأخلاقية أو العقدية. و تقول السيدة أحمادة أميمة، رئيسة اللجنة المنظمة للحدث أن اشتراط مجال الخطابات و اختيار اللغة العربية الفصحى كلغة رسمية للمسابقة جاء بهدف تكريس الهوية الإسلامية العربية و نشر ثقافة الخطاب الهادف لدى كل من زوار المهرجان و المشاركين فيه. و لعل تصور المهرجان كما طرحته اللجنة المنظمة يتوجه لاحتلال مرتبة أغورا العصور الحديثة كما أرادها أفلاطون بعيدة عن السفسطائية الجوفاء.
و جدير بالذكر أن الجائزة الكبرى للمسابقة ستكون عبارة عن دورة تكوينية بأكاديمية أطر الغد لمدة عشرة أيام مدفوعة التكاليف بمؤسسة بن الغازي بحي الرياض بالرباط، و التي يشارك فيها سنويا نخبة من طلبة المعاهد العليا للهندسة و التجارة و كليات الطب و التي تهدف إلى تلقينهم مهارات القيادة بغرض تكوين فئة قادرة على أن تحمل على أعتاقها هم الأمة و تطويرها.
و أخيرا نذكر أن أبواب المهرجان ستكون مفتوحة أمام كل الزوار بمركز ندوات المدرسة الحسنية للأشغال العمومية يوم السبت 14 ماي على الساعة الثالتة

التعليقات مغلقة.