توقيف عصابة إجرامية للإتجار في كتب دراسية مجانية

اش واقع 

 

ألقت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، قبل أمس الخميس وصباح أمس الجمعة، القبض على خمسة أشخاص، من بينهم مدير مؤسسة تعليمية عمومية، وذلك لتورطهم في “خيانة الأمانة، وحيازة أشياء متحصلة من أفعال إجرامية، والاتجار في كتب مدرسية تكتسي طابع المجانية”.

وحسب بلاغ أمني، فقد تمت هذه العملية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث كانت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء، قد ضبطت صاحب محل لبيع المستلزمات المكتبية وهو في حالة تلبس ببيع مجموعة من الكتب المدرسية التي توفرها الوزارة الوصية من أجل توزيعها على المتمدرسين بالمجان.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات في هذه القضية، عن توقيف مدير مؤسسة تعليمية عمومية، لاشتباه تورطه في تصريف هذه الكتب مقابل مبالغ مالية.

وبالموازاة مع هذا التدخل الأمني، باشرت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين الشق تدخلا مماثلا، ضبطت خلاله كتبيا آخر وهو في حالة تلبس بالاتجار في نفس الكتب، حيث مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف مسيري دار للنشر ومطبعة بالمنطقة القروية بوسكورة، واللذين تم العثور بحوزتهما على 30 ألف و869 نسخة من نفس الكتب، بالإضافة إلى 80 ألف نسخة إضافية في طور الطباعة.

التعليقات مغلقة.