فرنسا تعود من جديد لمحاربة الحجاب

اش واقع 

 

أياما قليلة على إعلان وزير التعليم الفرنسي، غابرييل أتال، حظر ارتداء الطالبات المسلمات للعباءة في المدارس الحكومية، واصلت فرنسا حربها على اللباس الإسلامي بإعلان قرارها منع الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأعلنت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، منع البعثة الفرنسية من ارتداء الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″.

أميلي، وخلال حلولها ضيفة على أحد البرامج على قناة “فرانس3″، قالت أنه لن يسمح لأي عضو في البعثة الرياضية الفرنسية بارتداء غطاء للرأس، مردفة بالقول:”جميع ممثلات وفودنا في الفرق الفرنسية لن يرتدين الحجاب أو بالأحرى اللباس الإسلامي”.

وشددت أميلي على تمسك فرنسا بنظام علماني صارم، وهذا يعني بحسبها حظر أي شكل من أشكال التبشير، والحياد المطلق للخدمة العامة.

وبخصوص كرة القدم، أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية أن قرار حظر الحجاب في كل المنافسات والمباريات، سيبقى ساري المفعول.

وكان وزير التعليم الفرنسي، غابرييل أتال، أعلن قبل أيام قليلة، أنه سيُحظر على الطالبات المسلمات ارتداء العباءة في المدارس الحكومية، وذلك قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال وزير التعليم الفرنسي في مقابلة مع قناة “تي.إف 1″، أنه يعد ممكنا ارتداء العباءة في المدارس حتى لا يكون بوسعي المرء التعرف على ديانة الطلاب بمجرد النظر إليهم.

التعليقات مغلقة.