قافلة طبية مهمة في سيدي قاسم لأصحاب “الجّلالَة”

اش واقع 

من المتوقع أن يستفيد 700 شخص ينحدرون من مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم سيدي قاسم من خدمات حملة طبية جراحية تضامنية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة)، بمساهمة المبادرة الوطنية لتنمية البشرية و جمعية الأطباء ”.

و تم اليوم الجمعة اعطاء إنطلاقة العمليات السيد لحبيب ندير عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي قاسم والسيد عزيز مزراوي مدير المستشفى الإقليمي ، لفائدة الفئات الهشة والمعوزة بالإقليم.

وستعرف هذه المبادرة ذات الطابع الاجتماعي، والمنظمة بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تعبئة طاقم طبي مكون من عدة أطباء و ممرضين ، إلى جانب إداريين ومتطوعين.

 

وستعرف هذه المبادرة المواطنة أيضا، إجراء حوالي 700 عملية جراحية، و فحوصات بيولوجية وإشعاعية ، وتوزيع كمية من علب الدواء، إلى جانب تنظيم ورشات توعوية لفائدة المستفيدين من هذه الحملة.

و تهدف هده الحملة إلى مكافحة الأمراض التي من المحتمل أن تسبب العمى، من خلال الجراحة والاستشارات والتوعية وتبادل الخبرات بين طاقم القافلة المكون من أطباء أخصائيين.

 

ولضمان نجاح هذه القافلة، سيتم بالمركز الاستشفائي الإقليمي بسيدي قاسم تجهيز قاعات للتشخيص والعمليات الجراحية، وقاعات أخرى خاصة بالفحوصات البيولوجية والإشعاعية، وقياس العدسة

التعليقات مغلقة.