نشرة إنذارية.. أمطار قوية ورياح مرتقبة اليوم وغدا الجمعة بهذه المدن المغربية

آش واقع 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية، نزول أمطار قوية، ورياح قوية مع تطاير الغبار، بعدد من مناطق المملكة، بدءا من يومه الخميس، ويرتقب أن تمتد إلى غاية يوم غد الجمعة.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية توصل موقع “سيت أنفو” بنسخة منها، أن الأمطار القوية تهم كلا من الفحص أنجرة والمضيق والفنيدق، شفشاون، العرائش، طنجة، أصيلة، تطوان وزان، حيث ستتراوح التساقطات المطرية ما بين 35 و75 ملمترا، وذلك ابتداء من يومه الخميس من الساعة السادسة مساء.

كما تتوقع المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، نزول أمطار قوية، تتراوح قوتها ما بين 25 و35 ، بكل من فاس، مكناس، تازة، الحاجب، صفرو، مولاي يعقوب، تاونات، الحسيمة، الرباط، القنيطرة، سلا، وما بين 25 و35 ملمترا، بكل من افران وبني ملال وخنيفرة والحوز، وذلك يوم غد الجمعة.

كما تتوقع المديرية، هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 80 إلى 100 كلم/س) يومه الخميس من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، بأقاليم تطوان، والمضيق-الفنيدق، والفحص-أنجرة، والعرائش وطنجة-أصيلة وشفشاون والحسيمة.

ويتوقع أيضا هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 70 إلى 75 كلم/س)، من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم الخميس، بأقاليم القنيطرة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، وسلا، والرباط، وتمارة-الصخيرات، والمحمدية، وبن سليمان، والنواصر، ومديونة، وسيدي بنور، والجديدة، والدار البيضاء، وبرشيد، وآسفي، والخميسات، والناظور، وبركان، ودريوش، والحاجب، ومولاي يعقوب، وتازة، وفاس، وإفران، وصفرو، وتاونات، ومكناس وخيفرة.

كما تتوقع هبوب رياح تصل قوتها ما بين 70 و80 كلم في الساعة، في كل من ورزازات، ميدلت، بولمان، تازة، إفران، كرسيف والناظور،من الخميس إلى غاية يوم الجمعة، وما بين 70 و80 كلم في الساعة في كل من  فكيك وتنغير والراشيدية ابتداء من يومه الجمعة.

 

التعليقات مغلقة.