دعم السكن ينطلق مطلع 2024 وهذه هي الشروط والفئة المستفيدة

آش واقع 

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، أن برنامج دعم اقتناء السكن ينطلق في فاتح يناير 2024 عبر بوابة رقمية مخصصة لتبسيط الإجراءات للمستفيدين، وتخفيف المسطرة ضمانا لشفافية هذه العملية، إضافة إلى وضع شبابيك موجهة لغير القادرين على التعامل مع المنصات الرقمية.

وفي السياق، أوضحت المنصوري، يومه الجمعة، في معرض كلمتها، خلال ندوة صحفية بالرباط، أن المستفيدين من دعم اقتناء السكن يشترط فيهم أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية سواء داخل المغرب أو خارجه، ولم يسبق لهم أن استفادوا من أي دعم من الدولة متعلق بالسكن، مع شرط ألا يكونوا يملكون عقار باسمهم خاص بالسكن.

ويهدف البرنامج الجديد، الذي يغطي الفترة ما بين 2024 و2028، تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر، من خلال مساعدة مالية مباشرة للمقتني، ويستفيد منها المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن.

وسيتم تحديد مبالغ المساعدة حسب قيمة السكن الذي يتم اقتناؤه. وهكذا، تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

وكانت الوزيرة قد قدمت بين يدي الملك محمد السادس، خلال جلسة عمل خصصت لقطاع الإسكان والتعمير بالقصر الملكي بالرباط، الخطوط العريضة لبرنامج جديد للمساعدة في مجال السكن، والذي يأتي في إطار تنزيل الإرادة الملكية في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.

التعليقات مغلقة.