خبير مصري .. “برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يعكس مدى نجاح المملكة في تنفيذ خطط متناسقة ومتوازية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي” 

آش واقع 

قال الخبير الاقتصادي المصري يسري الشرقاوي ، إن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعكس مدى نجاح المملكة في تنفيذ خطط متناسقة ومتوازية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف الخبير المصري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، وهو أيضا رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نجح في تنزيل أوراش اجتماعية يشعر بها المواطنون، مؤكدا أن الاصلاح الاقتصادي الذي قاده جلالة الملك بشكل علمي وممنهج، مكن المغرب من تحقيق عدالة اجتماعية يستفيد منها المستحقون بشكل متساو.


وذكر في هذا الصدد بعدد من المبادرات الاجتماعية التي أعطت دينامية حقيقية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، لا سيما توسيع الولوج الى الخدمات الصحية والتعليم، والتقليص من الفوارق المجالية والاهتمام بالعاملين في القطاعات غير المهيكلة.

وأوضح أن هذا البرنامج يعكس اهتمام الدولة بإصلاح المنظومة الاجتماعية، وهو جزء أصيل في خطة المملكة لرفع مستويات المعيشة وتحسين حياة المواطنين.

وأشار إلى أن الرقم المخصص لتنفيذ البرنامج وهو في حدود 4 مليار دولار (40 مليار درهم) تم إعداده وفق أنظمة وقوانين ومعايير تغطي سائر نواحي الحياة الاجتماعية، لافتا إلى أن البرنامج استهدف كل الفئات المحتاجة لضمان حياة كريمة للجميع.

ووصف يسري الشرقاوي برنامج الدعم الاجتماعي المباشر بأنه “نقلة نوعية في المنطقة العربية سيكون لها من دون شك المردود الإيجابي والأثر الجيد على حياة المواطنين المغاربة”.

التعليقات مغلقة.