الحافظ : سيدي قاسم لم تستفد شيئا من الاستثمار العمومي في الصناعة الغذائية

اش واقع 

 

أكد النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، محمد الحافظ، خلال مناقشة ميثاق الاستثمار في لجنة المالية، بأن المملكة المغربية قد نهجت في السنوات الأخيرة استراتيجيات جد واضحة ومهمة من أجل الإقلاع الاقتصادي المبني على أسس مثينة أساسها القدرات الذاتية للمغرب واستقطاب رؤوس الأموال.

وشدّد محمد الحافظ بانه لا بد من ضخ مبالغ مالية مهمة من أجل انعاش الاستثمار وخلق برامج جديدة لدعم المقاولات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا، مشيرا الى ان حجم المقاولات التي تعاني من صعوبة المقاومة أصبح مخيفا ويؤثر على مناخ الاستثمار في المملكة المغربية.

وضرب البرلماني الاستقلالي مثالا بإقليم سيدي قاسم مؤكدا على أن هذا الأخير لم يستفد شيئا من الاستثمار العمومي على مستوى الصناعة الغذائية، مؤكدا بأن طبيعة المنطقة فلاحية بآمتياز وتمتاز بعدد من الخصوصيات المهمة جدا ورغم ذلك فإن سيدي قاسم تعاني في صمت.

ودقّ الحافظ ناقوس الخطر بخصوص هجرة اليد العامة من مدينة سيدي قاسم نحو مدن طنجة والقنيطرة للاستفادة من فرص أوسع للعمل في مقابل التهميش الكبير الذي تشهده المنطقة من حيث الاستثمار.

ونبّه المتحدث ذاته الى مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المنطقة مطالبا بالاستثمار في العالم القروي مع تنويع الاقتصاد، مشيرا الى ضرورة تأطير اليد العاملة ومعضلة التخصصات الموجودة في مسالك التكوين المهني التي أصبحت أيضا تفرّخ البطالة.

تعليق 1

التعليقات مغلقة.