الحشيش يرسل “متاجِر خطير” إلى السجن

اش واقع 

 

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بالناظور، أمس الجمعة، من إنهاء نشاط عنصر إجرامي مبحوث عنه، وصف بالصيد الثمين، ذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بـالاتجار في المخدرات الصلبة والقوية.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها عناصر الفرقة، مما جعلها تضع خطة أمنية وصفت ب”المحكمة”، أفضت إلى وضع اليد عليه.

وذكرت مصدر جيد الاطلاع، أن المشتبه فيه مبحوث عنه بموجب أزيد من 50 مذكرة بحث على الصعيد الوطني من قبل السلطات القضائية، مشيرة إلى أنه تم إخضاع لعملية التتبع والمراقبة، قبل أن يتم إيقافه على مستوى سلوان.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المعني بالأمر، ظل لمدة طويلة وهو ينشط في مجال ترويج المخدرات الصلبة “الكوكايين” على مستوى الجماعة الترابية بسلوان الخاضعة لنفوذ الدرك الملكي، وأنه كان دائم التهرب من المصالح الأمنية.

ولم تكشف المصادر ذاتها، إن كانت العملية الأمنية، قد أسفرت عن حجز كميات مهمة من مخدر الكوكايين والسيارات المستعملة في مجال ترويج المخدرات، مشيرة إلى أنها كانت قد داهمت منزله في وقت سابق وحجزت لديه كمية كبيرة من الكوكايين ومبلغ مالي وصفته ب”المهم” علاوة على مجموعة من السيارات والصفائح المزورة.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة من أجل المنسوب إليه.

وتندرج هذه العملية الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر فرقة مكافحة العصابات والرامية إلى التصدي لمختلف المظاهر الاجرامية، علاوة على تفكيك الشبكات الاجرامية، والمساهمة في استباب الوضع الوطني ومحاربة مختلف الشوائب الأمنية.

التعليقات مغلقة.