تنصيب الرئيس الجديد لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

اش واقع 

 

أشرف عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، امس الجمعة بالجديدة، على تنصيب عازم عز الدين الرئيس الجديد لجامعة شعيب الدكالي.

وبالمناسبة، أعرب السيد ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته للإشراف على تنصيب الرئيس الجديد لجامعة تعد من أهم الجامعات الوطنية الفتية، والتي انطلقت سنة 1985 عبر كليتي العلوم والآداب والعلوم الإنسانية، لتضم 8 مؤسسات جامعية في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن الجامعة عرفت توسعا من خلال عدد الطلبة الذين يفوق عددهم 31 ألف طالب، حيث يشرف على تأطيرهم البيداغوجي حوالي 711 أستاذا باحثا وما يقارب من 270 موظفا إداريا وتقنيا.

وأكد أن الأوراش المفتوحة حاليا تتطلب وجود رئيس قادر على جعل الجامعة والمؤسسات التابعة لها فضاء مواتيا لإعداد كفاءات الغد ورافعة لبناء مجتمع واقتصاد المعرفة ولاستشراف التحولات السريعة للمحيط الاقتصادي والاجتماعي.

ودعا بالمناسبة، الرئيس الجديد للجامعة إلى تعزيز التناغم والانسجام والتنسيق مع جميع الفاعلين الجامعيين والاقتصاديين والاجتماعيين، مع وضع مؤهلاته وخبرته التدبيرية رهن إشارة الجامعة بمختلف مكوناتها من طلبة وأساتذة باحثين وإداريين.

وبالمناسبة، ذكر الوزير بالمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (Pacte Esri 2030) الذي يروم إرساء نموذج جديد للجامعة المغربية بالارتكاز على عدة محاور مهيكلة تتمثل في إصلاح بيداغوجي شامل ومندمج، وأسس بحث علمي بمعايير دولية، ومنظومة حكامة ناجعة وفعالة.

وفي تصريح مماثل، أكد عز الدين عازم ، الذي راكم تجربة كبيرة كأستاذ باحث بكلية العلوم ومدير للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، أنه سعيد بالثقة التي حظي بها معتبرا ذلك تكليفا وليس تشريفا. وعبر عن استعداده لتنزيل مشروع تطوير الجامعة، الذي التزم به خلال الفترة الممتدة على 4 سنوات (2023 إلى 2027)، والذي يرتكز على تطوير التكوين في المجال البيداغوجي والبحث العلمي والابتكار والإرتقاء بالرقمنة في جميع مراحلها سواء في التدبير أو البحث العلمي والابتكار

التعليقات مغلقة.