اعتقال شابين بالحسيمة بسبب المثلية الجنسية

اش واقع 

 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، بإدانة شابين بسبب تهم تتعلق بـ”الشذوذ الجنسي”، ووزعت عليهما ثلاث سنوات حبسا نافذا.

وحكمت المحكمة ابتدائيا وحضوريا على المتهمين، بسنة ونصف حبسا نافذا لكل منهما، بعد الاستماع لأقوالهما وكذا مرافعات المحامين وممثل النيابة العامة، والإطلاع على ملف القضية.

وحول تفاصيل الملف، فقد تقدم أحد المتهمين بشكاية لدى المصالح الأمنية، يتهم فيها الثاني بسرقة هاتفه النقال، حيث تم توقيفه والتحقيق معه حول المنسوب إليه، ليصرح لدى مصالح الضابطة القضائية أنه لم يسرق الهاتف بل حصل عليه كهدية من طرف المتهم الأول.

وكشفت التحقيقات مع المتهمين، أنهما كانا على علاقة حميمية بعدما تعرفا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانا يكتريان شقة بالمجمع السكني سيدي عابد بالحسيمة، فضلا عن كوخ بشاطئ السواني بذات المدينة، حيث كانا يلتقيان بصفة دورية.

وبعد الانتهاء من التحقيق مع المتهمين، أحالتهما الضابطة القضائية على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، ثم على أنظار قاضي التحقيق، ليتقرر متابعتهما بتهمة “ممارسة الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه، وهي التهمة التي أدانتهما المحكمة بها”.

التعليقات مغلقة.