خبر سار للمغاربة بخصوص صرف الدعم المباشر

آش واقع 

كشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عن موعد بداية  صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية للشروط، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد وحصولها على العتبة المطلوبة.

وفي السياق، أكد أخنوش خلال إجتماع المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الاثنين، أن الحكومة ستشرع في صرف الدعم بداية من هذا الأسبوع،  وأن البوابة الإلكترونية الخاصة بهذا الدعم استقبلت منذ إطلاقها بداية دجنبر الجاري إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، وما يزال هذا العدد في تزايد بشكل يومي.

وابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 ملايين مغربي، من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، التي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها، بعد أن قدمت هذه الأسر طلباتها قبل العاشر من دجنبر الجاري وتمت معالجة ملفاتها، في حين ستتوصل باقي الأسر التي وضعت ملفاتها بعد التاريخ المذكور بدفعتي شهري دجنبر ويناير في نهاية الشهر القادم.

كما أوضح رئيس الحكومة أن باب تقديم الطلبات يظل مفتوحا أمام الأسر المستوفية لشرط العتبة من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر.

التعليقات مغلقة.