وزارة الداخلية تقتطع من أجور الموظفين المضربين

اش واقع 

 

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، مراسلة مستعجلة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة، يطلب منهم جردا شاملا وتفعيل مسطرة الاقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين المتغيبين عن العمل بمناسبة كل إضراب بقطاع الجماعات الترابية.

 

طلب وزير الداخلية في مراسلة رسمية، علاقة بموضوع الإضراب في الجماعات الترابية، والمتعلق بالبيانات الخاصة بالموظفين المضربين على صعيد الجماعات الترابية، من الولاة والعمال، أن يدعوا رؤساء مجالس الجماعات الترابية التابعة لنفوذهم، بصفتهم آمرين بالصرف، إلى تفعيل مسطرة الاقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين المتغيبين عن العمل بمناسبة كل إضراب، وذلك بصفة تلقائية وبتنسيق مباشر مع القباض والخزانة على الصعيد المحلي عبر المنصة الرقمية “اندماج” (Indimaj)، طبقا لقاعدة الأجر مقابل العمل”.

 

وحسب مراسلة الوزير لفتيت، فإن مطالبته بالاقتطاع من أجر الموظفين، مبرراته القانونية هي “أن التغيب بسبب الإضراب لا يندرج ضمن حالات التغيب المرخص به قانونا”، مطالبا الولاة والعمال بموافاته بالنتائج”.

وهي المراسلة التي وجهها نيابة عن وزير الداخلية وبتفويض منه، إلى الولاة والعمال، الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية، والمدير العام للجماعات الترابية بالنيابة، محمد فوزي.

التعليقات مغلقة.