اعتداء شنيع من عنصرين أمنيّين على الزميل زكرياء الناس

اش واقع – إدارة النشر 

 

تعرّض صباح يومه الخميس 29 دجنبر، في حدود الساعة 11 صباحاً، الزميل زكرياء الناسك، مراسل جريدة “آش واقع” تيفي لآعتداء شنيع من طرف عنصرين من رتبة رقيب أمن وطني بمنطقة ابن مسيك بالبيضاء.

وحسب شهادة الزميل زكرياء التي توصلّت إدارة “آش واقع” بنسخة منها فإنه قد تعرّض لآعتداء لم يسبق له أن تعرّض من قبل من رجال الحموشي النزهاء والشرفاء منذ التحاقها مراسلاً صحفيا بالجريدة.

وكشف الزميل زكرياء بأنه قد تعرّض للعنف من طرف عنصريين أمنيّين لم يتمكن من معرفة هويتهما نظراً لكونهما لا يحملان الإسم والصفة والرقم التسلسلي الذي فرضته إدارة الأمن الوطني على رجالها.

واسترسل الناسك إنه وبمجرد ما قدّم نفسه للمعنيان بالأمر قصد تحرير مخالفة سير بسيطة ليتفاجأ بأحد العناصر يقوم بحجز هاتفه ووضع الأصفاد على يديه مع تفتيشها بالقول “يا ربي نلقى عندك شي جوان باش نصيفطك”.

وأكد الزميل ناسك أنه تفاجأ بهذا الشطط والتجاوز المُريب في استعمال السلطة من طرف عناصر أمنية من المفترض فيها القيام بواجبها المهني بآحترام ضوابط التعامل مع المواطنين، مشيراً الى انه كان على متن دراجته النارية متوجها وأنه لا يتعاطى في الأصل أي نوع من أنواع المخدرات.

وأضاف المتحدث ذاته بأن العنصر الأمني قام بتفتيش محفظته الشخصية وهو مصفّد داخل سيارة للأمن الوطني، وهو الشيء الذي اعتبره تجاوزاً نظراً لكونه كان موضوع مخالفة مرتبطة بالسير لا غير.

 

وإذ تعبّر إدارة “آش واقع” عن تضامنها مع المراسل الصحفي زكرياء الناسك، وتؤكد بأن سلوك العناصر المذكورة لا يعدو أن يكون تجاوزاً شخصياً غير مقبول ولا يمثّل المديرية العامة للأمن الوطني.

كما تشدّد “آش واقع” على أنها تحتفظ بحقّها وحقّ الزميل زكرياء الناسك في متابعة العناصر المذكورة قضائياً.

التعليقات مغلقة.