هذا ما قرّرته المحكمة في حق قاتـ..ل زوج ريم فكري

اش واقع – متابعة

 

 

عقدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، جلسة جديدة لمحاكمة المدعو “التوربو”، حيث أكد دفاعه للمحكمة أنه يوجد رهن الاعتقال بالسجن المحلي عين السبع على ذمة قضية أخرى.

 

وذكرت تقارير صحافية، أن هيئة المحكمة قررت تأخير الملف إلى غاية 20 مارس المقبل، مع الأمر بإحضار المتهم من السجن، ذلك أن محاكمته استئنافيا عرفت غيابه المتكرر عن حضور أطوار الجلسات، إلا أن من شأن اعتقاله للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل جديدة، أن يغير مسار هذه المحاكمة.

وجرى توقيف المتهم في مطار محمد الخامس، بعد قدومه من الإمارات العربية المتحة، بسبب جواز سفر مزور، لكن ثبت بعد ذلك أنه مطلوب للعدالة الفرنسية بسبب حكم غيابي في جريمة اختطاف وتعذيب.

 

وتابعت النيابة العامة المتهم بصك اتهام شبيه بالقضية التي اعتقل على اثرها وهي تهم “الاختطاف عن طريق استعمال ناقلة ذات محرك، والاحتجاز، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، في قضية زوج الفنانة “ريم فكري”، خاصة الاختطاف والاحتجاز.

 

يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية قررت في أبريل من العام 2023 “عدم مؤاخدة المتهم من أجل ما نسب إليه، والحكم ببراءته، مع تحميل الخزينة العامة الصائر”.

 

يعتبر “التيربو” البالغ من العمر 38 عاما، أحد أكبر تجار المخدرات الذين ينشطون من المغرب إلى فرنسا. وبعد الجريمة التي اتُهم بارتكابها في 2007، ظل المدعو أبا كريم يتنقل بهوية مزورة داخل وخارج فرنسا. وفي 22 دجنبر 2020، تم اعتقاله من طرف الشرطة المغربية، عند نزوله في مطار محمد الخامس قادما من مدينة دبي الإماراتية.

 

بعد ارتكاب جريمة قتل زوج ريم فكري، سقط “التيربو” ومعه خمسة متهمين، كل حسب درجة تورطه في الجريمة أو ضلوعه في الانتماء إلى شبكة إجرامية. في ليلة 8 فبراير الحالي، أشرف المتهم الرئيسي على اختطاف الضحية على متن سيارة رباعية الدفع. وتم التعرف على أحدهم، ويتعلق الأمر بفرنسي من أصل مغربي.

التعليقات مغلقة.