قضية “مولات الصاية” تصل إلى البرلمان

اش واقع 

 

وجهت قلوب فيطح، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا مكتوبا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، حول ظاهرة “انتشار محتويات رقمية تهدد القيم المغربية الأصيلة”.

هذا، وأوردت البرلمانية قلوب فيطح، في سؤالها، أن “التكنولوجيات الحديثة أضحت تحتل مساحات واسعة في الحياة اليومية للناس”. مشيرة إلى أن “لذلك جوانب سلبية من شأنها تهديد قيم المجتمع وأخلاقه الحميدة، كما هو الحال مع بث برامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإلكترونية في منصة يوتيوب، كان آخرها ما يُعرف بفيديو (المواعدة العمياء)، الذي يحاكي برنامجا عالميا”.

كما تابعت المتحدثة، أن “الفيديو المتداول يقوم على استيراد ثقافة دخيلة على المجتمع المغربي تهدف إلى المس بقيمه الأصيلة، حيث ظل مجتمعنا المغربي منفتحا على مختلف الثقافات والقيم الكونية، لكن بما لا يمس سمعة المرأة وكرامة الرجل، كما أن قيم المجتمع ظلت على الدوام تحفظ لكل مكون من مكونات النسيج المجتمعي مكانته سواء كان رجلا أو امرأة”.

بناءا عليه ساءلت قلوب فيطح، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن “الإجراءات والتدابير المستعجلة المتخذة، لمعالجة ظاهرة انتشار محتويات رقمية تهدد القيم المغربية الأصيلة، خصوصا من خلال إحداث شرطة رقمية متخصصة في رصد هذه المحتويات، والحيلولة دون تداولها وانتشارها، فضلا عن ترتيب الجزاءات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.