فيروس صيني يُصيب 10 ملايين هاتف حول العالم
M5znUpload

فيروس صيني يُصيب 10 ملايين هاتف حول العالم

/ نشر في 11 يوليو 2016 - 10:13 م
فيروس صيني يُصيب 10 ملايين هاتف حول العالم.

طور قراصنة إنترنت صينيون فيروسا جديداً، يستهدف أجهزة المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد، تمكن من إصابة 10 ملايين هاتف ذكي حول العالم.
ونقل موقع صحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الإخباري الألماني، عن شركة «تشكبوينت» لأمن المعلومات، أن أغلب الأجهزة المصابة في قارة آسيا، بينما يوجد قرابة 40 ألف هاتف وكمبيوتر لوحي مُصابة بالفيروس الجديد داخل ألمانيا.
وأطلق القراصنة على الفيروس الجديد اسم «هامينغباد»، ويقوم بعمل «حصان طروادة»، إذ يتسلل إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي، ومن ثَمَّ يقوم بفتح خاصية الإدارة البرمجية (root)، ما يعطيه سيطرة تامة على نظام التشغيل.
وأوضحت الشركة أنه حتى الآن لا يبدو القراصنة الذين يقفون وراء الفيروس مهتمين بالمعلومات الشخصية لضحايا الفيروس، إذ تنحصر اهتماماتهم حتى الآن في استخدام الهواتف المصابة عن بعد ودفعها للنقر على روابط إعلانية، بالإضافة إلى ربط الهواتف المصابة مع بعضها البعض لخلق شبكة مترابطة وبيعها لقراصنة آخرين، وهو ما يحقق لهم دخلاً يُقدر بـ 300 ألف دولار شهرياً.
وعبرت شركة «تشكبوينت» التي تتتبع آثار الفيروس منذ نحو خمسة شهور، عن شكوكها من ضلوع مجموعة «ينغ موب» الصينية في إطلاق هذا الفيروس.
وتُعد شركة «ينغ موب» الصينية إحدى الشركات المتخصصة في تطوير الحملات الإعلانية، إلا أنه يُعتقد أن هذه الشركة تنشط في القرصنة الإلكترونية من أجل تحقيق دخل إضافي، وإن كان ذلك بشكل غير قانوني.

التعليقات مغلقة.