القضاء الفرنسي يُغرّم زكرياء المومني ويُسقط اتهامه للمغرب بتعريضه للتعذيب

قضت محكمة فرنسية الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، بتغريم الملاكم المغربي الذي يصفه البعض ب “البطل المزور”، زكرياء المومني، مبلغا ماليا قدره 1000 أورو، عبارة عن تعويض عن تشهيره بالكاتب الخاص للملك محمد السادس، منير الماجدي، بعدما أدانته المحكمة بتهمة الإفتراء والإساءة لسمعة المسؤول المذكور.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفرنسية “أ.ف.ب” التي نشرت الخبر رفقة عدد من وسائل الإعلام الفرنسية، إن المحكمة في باريس رفضت اتهامات المومني للسلطات المغربية بتعرضه للتعذيب.

وكان الملاكم المغربي الذي اتهم المغرب بتعريضه للتعذيب، قام قبل سنة من الآن، بتمزيق جواز سفره المغربي مباشرة على الهواء على القناة الفرنسية TV5، كما اتهم مسؤولا أمنيا بالتورط بإعطاء الأمر بتعريضه للتعذيب، رغم أن المسؤول الذي ذكره بالاسم لم يكن يتم تعيينه إلا بعد مغادرة المومني للتراب المغربي.

كما أن المومني ادعى في كثير من المناسبات والتصريحات،ض أنه فاز ببطولة عالمية في مجال الملاكمة، وهو الأمر الذي نفته الجهة المسؤولة عن القطاع الرياضي في المغرب بصفتها المعني الأول بألقاب الرياضيين الذين يمثلون البلاد.

كما أكدت مصادر من داخل وزارة مغربية أن المومني حاول غيرما مرة، الحصول على وظيفة مقابل ما اعتبره “إنجازا رياضيا”، غير أنه فشل في الوصول إلى هدفه، قبل أن يتحول فجأة، إلى “مهاجم” للمغرب وبعض المسؤولين المغاربة، قصد ابتزاز الجهات بهدف الحصول على “الهدية” التي يطمح إلى الحصول عليها.

التعليقات مغلقة.