متالقات موضوع النقاش في البرنامج الشهري "الوسيط" بالقناة الأولى
M5znUpload

متالقات موضوع النقاش في البرنامج الشهري “الوسيط” بالقناة الأولى

/ نشر في 1 أبريل 2018 - 5:29 م

متالقات موضوع النقاش في البرنامج الشهري “الوسيط” بالقناة الأولى.

آش واقع؟ عبدالخالق زياتي :

خصصت الإعلامية زهور حميش في برنامجها النصف الشهري “الوسيط ” بالقناة الأولى للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة اليوم السبت 31 مارس الجاري على الساعة الواحدة زوالا حلقة خاصة لبرنامج “متالقات “لمقدمته الصحافية المتميزة اسماء ابن الفاسي، والذي يهتم بالتنقيب على النساء المتالقات في شتى المجالات .
وكانت الحلقة جد متميزة بحضور الأستاذة الجامعية الدكتورة ناجي مكاوي ،والفاعلة الجمعوية بهيجة كويمي رئيسة جمعية امل لداء “اللوكيميا ” اللتان ابديا رايهما في البرنامج، وهل الإعلام يواكب ماتقوم به المرأة من عمل وعطاء ،كما نوهت دة رجاء مكاوي بكون هذا البرنامج جاء ليسد الفراغ المهول الذي تعاني منه القناة الأولى من ناحية غياب البرامج الثقافية، في حين تطغى عليها برامج الأكلات .
كما تخلل هذا اللقاء بعض استطلاعات رأي المشاهدين الذين أجمعوا أن الإعلام لازال لم يلامس بعد واقع المرأة، والمرأة القروية على الخصوص، خاصة نساء الجبال والمداشر والقرى النائية.
واجابت صاحبة برنامج “متالقات ” الاعلامية اسماء ابن الفاسي عن الأسئلة، وبأن البرنامج قد وصل إلى عدة مناطق متنوعة بالمغرب، واستضاف نساء منهن بطلة العالم في تسلق الجبال، كماتم الصعود إلى أعلى قمة جبلية وهي قمة ثبقال.