أصحاب الأراضي بحي الرجاء يتمسكون بأراضيهم ويرفضون تفويتها ويطالبون بتدخل ملكي
M5znUpload

أصحاب الأراضي بحي الرجاء يتمسكون بأراضيهم ويرفضون تفويتها ويطالبون بتدخل ملكي

/ نشر في 18 يوليو 2018 - 2:55 م

اش واقع : سطات .

تعرض عشرات المشاركين في وقفة احتجاجية بنقطة اكس حي الرجاء  صباح يوم الاربعاء  18 يوليوز 2018   على عملية  تحفيظ أراضي الجموع ( الحي الصناعي )  التي سبق ان فوتت في عهد المجالس السابقة بطريق  مشبوهة .

عملية التفويت عرفت مجموعة من الاختلالات والخروقات القانونية والادارية بدءا من تفويت جزء من تلاك الاراضي الى اقارب ومعارف رؤساء المجالس المتداولة على تسيير مجلس جماعة ابن احمد .

هذا وقد حضرت لجنة مختلطة من وزارة الداخلية صباح اليوم من أجل تحفيظ الارض في اطار نزع الملكية من اجل المنفعة العامة ، في حين يستبق اعضاء المجلس في نفس اليوم في دورة استثنائية من اجل دراسة نقطة الحي الصناعي بعدما تعذر عليهم ذلك في دورتين السابقتين.

وعرفت الوقفة انزالا قويا من القوات الامنية ، فيما فتح باشا مدينة ابن احمد و قائد الملحقة الثانية حوارا مع المتضررين بعين المكان  مع غياب من يمثل مجلس جماعة ابن احمد ، وخلص إلى تعيين لجنة من المتضررين لعقد لقاء في الايام المقبلة  مع السطات المحلية قصد بحث مخارج قانونية لهذا الملف الشائك .

وفي نفس السياق ، ردد المحتجون مجموعة من الشعارات مطالبين بتدخل ملكي من اجل انصافهم ، وتوقيف عملية تحفيظ الارض ( الحي الصناعي) وأعلنوا  في شعارات مرفوعة غضبهم وتمسكهم بملكيتهم لأراضيهم مع استعدادهم للموت من أجلها .