ٱش واقع للحجاج المغاربة…شكاوى وأكاذيب !!

ٱش واقع – متابعة

كشف عدد من المتابعين أن موسم الحج لهذه السنة يعد واحدا من بين “المواسم الأسوأ” ، بسبب المعاناة التي واجهها الحجاج المغاربة.

شكاوى

واشتكى عدد من الحجاج المغاربة، من خلال مقاطع مصورة انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة الإهمال التي تعرضوا لها من طرف المسؤولين عن البعثة الرسمية للحج.
ويقول بعض الحجاج إن عددا من الحجاج المغاربة “ما زالين تالفين”، إلى جانب الأخطاء التي ارتكبوها في أداء مناسك الحج في غياب المؤطرين “اللي كاينين وما شفنا والو”، كما يقول أحد الحجاج.

الأوقاف: أكاذيب

في المقابل، سارعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الرد ما أثير في هذا الصدد، نافية أن يكون قد تم التبليغ عن أي حاج مغربي تائه.
وأعربت الوزارة، في البلاغ ذاته، عن أسفها لكون بعض المواد المنشورة بخصوص ظروف الحجاج المغاربة تعد “من أكاذيب السنوات الماضية، ومن الدلائل على ذلك ظهور أرقام بعض المكاتب (75 و80) في بعض المقاطع المصورة في حين أن مكاتب البعثة هذه السنة هي من 105 الى 112”.

ساجد: واعون بالمسؤولية

من جهته، قال محمد ساجد، رئيس الوفد الرسمي للحج، محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إن أطر البعثة الرسمية للحج “واعون بمسؤوليتهم خلال عملية الحج” و”كيعطيو عناية خاصة لجميع الحجاج لا الصغار ولا الكبار، ولا المسنين، ولا بعض الناس اللي عندهم بعض الأمراض اللي كيتبعوها من خلال البعثة الطبية”.

التعليقات مغلقة.