دارها أصغر رئيس جماعة بالمغرب: محسن بومهدي ينتزع مشروع تأهيل خميس انكا في دقيقة 90 تاع الحكومة
M5znUpload

دارها أصغر رئيس جماعة بالمغرب: محسن بومهدي ينتزع مشروع تأهيل خميس انكا في دقيقة 90 تاع الحكومة

/ نشر في 5 أكتوبر 2019 - 7:17 م

أش واقع / متابعة من آسفي

تمكن ان رئيس جماعة خميس نكا استطاع في أخر دقائق من عمر التشكيل الحالي للحكومة. وقبل انسحاب وزير السكنى وسياسة المدينة، من الحصول على اتفاقية شراكة من أجل تأهيل مركز الجماعة الترابية خميس نكا، ليتوج مسارا حافلا بالإنجازات داخل هذه الجماعة التي تعد افقر جماعة في الإقليم.

وقد قطع رئيس الجماعة مسافات ماراطونية خلال الشهرين المنصرمين بين مختلف الوزارات و الإدارات بالرباط واسفي، في سرية تامة في سباق مع الزمن الحكومي الذي كان ينبئ بانسحاب حزب التقدم الاشتراكية من حكومة العثماني، هذا الاعداد للملف لم يدري بها حتى موظفو الجماعة وأعضاء المجلس. من أجل اخراج هذه الاتفاقية للوجود. خوفا من المترصين. عقد خلالاها جلستي عمل مع وزير السكنى وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري.

وتعد هذه الاتفاقية اخر ما وقعه وزراء التقدم و الاشتراكية، و التي ستساهم في إعطاء اشعاع كبير لمنطقة نكا التي تعد اول منتج لنبتة الكبار. والتي سبق وان عانت من ضعف مسؤوليها من حيث الترافع والبحث عن تمويلات خارج إطار الجماعة.


و حسب مصدر عليم الكلفة المالية للتأهيل المركز هي 7 ملايين درهم، ستساهم الجماعة بمبلغ 1 مليون الدرهم. وتعتبر التمويلات التي استطاع بومهدي توفيرها من مختلف القطاعات خلال ولايته ، هي الأعلى في تاريخ الجماعة، فبالإضافة الى تمويل الأسطول اللوجستيكي للجماعة من وزارة الداخلية، وكذا تمويل مشروع توزيع الماء الصالح للشرب، بل يوازي ميزانية الجماعة خلال 30 سنة المنصرمة مجتمعة.

عن جريدة آسفي-كود بتصرف