الأساتذة المتعاقدون عادوا إلى الاحتجاج.. إضراب و وقفات أمام مديرية الصويرة
M5znUpload

الأساتذة المتعاقدون عادوا إلى الاحتجاج.. إضراب و وقفات أمام مديرية الصويرة

/ نشر في 23 أكتوبر 2019 - 11:14 م

أش واقع / متابعة : عزالدين الكانوني .

نظمت التنسيقية الإقليمية للأساتذة المتعاقدين بالصويرة صباح اليوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية، وحج الأساتذة من مختلف المناطق بإقليم الصويرة، للمشاركة في هذه الوقفة، كما تراهن التنسيقية الوطنية، التي (تضم أكثر من 70 ألف أستاذ متعاقد)، على هذا الإضراب و الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للضغط من جهة على الحكومة، ومعها الوزارة الوصية على القطاع التعليمي، للتعاطي مع مطالبها، التي تعتبرها مشروعة، في مقدمتها التراجع الفوري عن نظام التعاقد، وإدماج الأساتذة المتعاقدين في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وإرجاع المطرودين، والمرسبين في الأفواج السابقة.
كما يطالب الأساتذة المتعاقدون من خلال هذه الوقفات الاحتجاجية، بتمكينهم من حقهم في كل الحركات الانتقالية، إسوة بباقي الشغيلة التعليمية.
ومن جهتها، كانت وزارة التربية الوطنية، قد أكدت أن التعاقد “لا يخول بأي شكل من الأشكال الحق في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية”.
وكانت الحكومة قد لجأت إلى التعاقد من أجل سد الخصاص على مستوى الأساتذة في التعليم العمومي، وأوكلت المهمة إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.