طرفاية: المؤتمر الدولي الخامس للحضارة والموروث الثقافي...تكريم محمد سالم باهيا نظير مجهوداته لإنجاح أشغاله
M5znUpload

طرفاية: المؤتمر الدولي الخامس للحضارة والموروث الثقافي…تكريم محمد سالم باهيا نظير مجهوداته لإنجاح أشغاله

/ نشر في 27 أكتوبر 2019 - 2:54 م

ٱش واقع – محمد ونتيف

إستقبل رئيس المجلس الاقليمي لطرفاية السيد محمد سالم باهيا والوفد الرسمي المرافق له، المشاركين في المؤتمر الدولي الخامس للحضارة والموروث الثقافي، والذي يحتضنه إقليم طرفاية هذه الأيام.

المؤتمر يعد فرصة لإبراز التاريخ العريق الذي يزخر به الإقليم من خلال توفره على مجموعة مهمة من المآثر التاريخية، كما يهدف المؤتمر إلى فتح نقاش أكاديمي بين مجموعة من خيرة الأطر بكبريات الجامعات العربية من أجل الحفاظ على المآثر التاريخية.

وعلى هامش المؤتمر، كرَّمت هيئة آل مكتوم الخيرية، السيد محمد حميم عامل مدينة طرفاية، والسيد محمد سالم باهيا رئيس المجلس الاقليمي لمدينة طرفاية علي هامش المؤتمر الدولي الخامس للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، المنعقد حاليا بمدينة طرفاية جنوب المملكة المغربية، برعاية هيئة آل مكتوم الخيرية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” وبشراكة المجلس الاقليمي لمدينة طرفاية وجمعية أصدقاء طرفاية وفريق البحث: المغرب وبلدان الساحل والصحراء بكلية الآداب جامعة ابن زهر، بعنوان “الحضارة بين الموروث الثقافي والتقنيات الحديثة”.

التكريم جاء تقديرا لهما علي جهودهما في إنجاح فعاليات المؤتمر وبذلهما أقصى الجهد في إخراج تلك التظاهرة العلمية علي الوجه الأفضل، وسلمهما دروع التكريم د. صلاح الجعفراوى.