درابور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس
M5znUpload

درابور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس

/ نشر في 16 يناير 2020 - 3:22 م

وقعت درابور صباح يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون، مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس، على هامش النسخة السابعة لقافلة التشغيل والمهن والمنظمة تحت شعار “الابتكار في خدمة علوم المهندس” التي تنظمها EMSI العضو في شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة. وتهدف هذه القافلة إلى تقريب العالم الأكاديمي من عالم ريادة الأعمال.

الدورة السابعة المنظمة تحت رعاية وزارة الشغل والتأهيل المهني عرفت توقيع 21 اتفاقية مع كبريات الشركات على صعيد المملكة، بحضور مستشار وزير التشغيل والادماج المهني، ومستشار سفير دولة الكوت ديفوار بالمغرب.

الاتفاقية تهم الشق التكويني والتدريبي لطلبة المدرسة خاصة، والمساعدة في البحث العلمي عامة.  وتروم هذه الدورة إلى تسهيل استفادة الطلبة من تدريبات نهاية السنة الدراسية داخل مجموعة درابور أو الحصول على منصب شغل.

وقدم مهندسو شركة درابور شروحات وعروض للطلبة ولزوار اللقاء، حول نشاط الشركة، المتمثل في جرف الموانئ.

جدير بالذكر أن مجموعة ساترام مارين والشركات التابعة لها “درابور، رمال، ميدأوسيون” تعطي عناية خاصة للبحث العلمي، ووقعت عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدد من الجامعات التعليمية العليا، منها ” ISEM” المعهد العالي للدراسات البحرية، والمدرسة الحسنية للمهندسين، واخرها الجامعة الفرنسية بوليتكنيك.