آسفي .. إحداث منصة إلكترونية للتكفل بالنساء ضحايا العنف

آش واقع تيفي / آسفي

أعلنت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بآسفي عن إحداث منصة إلكترونية للجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بالدائرة الاستئنافية لآسفي. وتسعى هذه المنصة، المتوفرة على الرابط (https://khaliyacasafi.wixsite.com/khaliyacasafi)، إلى تمكين النساء ضحايا العنف من تقديم الشكايات عبر القنوات الإلكترونية، وتجنيبهن عناء التنقل صوب مقر محكمة الاستئناف بآسفي.

وتتضمن هذه المنصة الإلكترونية، التي تتيح تتبع مآلات الشكايات والتظلمات، زاوية حول “استمارة تقديم الشكايات عن بعد خاصة بالنساء ضحايا العنف”، يمكن ملؤها وإرسالها إلكترونيا إلى النيابة العامة المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

كما تتضمن المنصة معطيات متعلقة بأرقام الهواتف والفاكس والبريد الالكتروني لجميع أعضاء اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بمحكمة الاستئناف بآسفي.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي ورئيس اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، عبد الرزاق فتاح، أن هذه المنصة الإلكترونية تتيح “الاستفادة من خدمة الشكوى الالكترونية بتقديم الشكايات والتظلمات وتتبع مآلها والحصول على المعلومات عن بعد، من غير الانتقال إلى مقار النيابات العامة”. وذكر السيد فتاح أن إحداث هذه المنصة الرقمية يندرج “في سياق إقرار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية والمتمثلة في حالة الطوارئ، وضمن الاستراتيجية التي تنهجها رئاسة النيابة العامة التي تضع في صلب اهتماماتها تقريب القضاء من المواطنات والمواطنين والتفاعل معهم بشكل فوري”.

وتتألف اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، إلى جانب خلايا التكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى النيابات العامة بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بآسفي، من ممثلي الأمن الوطني والدرك الملكي وبعض القطاعات الحكومية كوزارة الصحة، والمرأة والتضامن، والشباب والرياضة.

التعليقات مغلقة.