طقس الجمعة.. جو حار وزخات رعدية بهذه المناطق المغربية

آش واقع تيفي / وكلات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية.

وستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات متفرقة أو زخات رعدية، فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية.

عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وجنوب شرق المملكة والجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالشرق والجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 23 و27 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والسواحل، وما بين 27 و34 درجة بالمنطقة الشرقية وبسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 30 و38 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والمناطق الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و42 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين العرائش وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

التعليقات مغلقة.