اختتام فعاليات مهرجان الزجل العربي بآزمور في دورته السادسة.

سناء هينوس/آش واقع

عاشت مدينة أزمور على مدى ثلاث أيام 26و27و28من الشهر الجاري احتفالها بالزجل العربي و احتضانها للمهرجان في نسخته السادسة المنظم من طرف المرصد الوطني للشباب و التنمية بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية وبدعم من وزارة الثقافة والمجلس البلدي .

كان الافتتاح رسميا للمهرجان بالقاعة الكبرى لبلدية أزمور بتشريف من وزير الثقافة السيد أمين صبيحي و بحضور وازن من عامل اقليم الجديدة السيد معاذ الجامعي دعما منهما للشؤون الثقافية و للنهوض بالموروث الثقافي وتشجيع الابداع و الطاقات الشابة و المساهمة في التنمية والرقي بالثقافة المغربية وتلاقحها مع باقي الثقافات العربية حيث عرف المهرجان مشاركة عدة دول عربية أبرزها :تونس،ليبيا،الجزائر،اليمن،العراق،مصر،الإمارات العربية ،السودان و الأردن .

كما تم الإحتفاء بالدكتور مراد القادري لمساره الإبداعي بمشاركة كل من أحمد المسيح ،محمد رمصيص،بوعزة الصنعاوي،امجد رشيد مجد. وقد تخلل المهرجان قراءات زجلية التي لم تبقى حبيسة القاعة الكبرى للبلدية بل ارتأى المنظمون القيام بجولة بنهر أم الربيع على المراكب و الإستمتاع بالقراءات الزجلية و مناجاة الطبيعة و الوادي،كيف لا و الطبيعة مصدر من مصادر الإلهام لهؤلاء الزجالة المغاربة و العرب

التعليقات مغلقة.