“تحايل وتلاعبات” في صفقة النقالة “Brancardage“ بمستشفى محمد الخامس بالجديدة

آش واقع / أسامة بوكرين

كما سبَق ونبّهت “آش واقع” في وقت سابِق خلال فتح الأظرفة فيما يخصّ صفقة النقالة “Brancardage“ بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديد، أكّدت مصادر خاصّة عن وقوع لجنة الصفقات في “المحظور”.

وتوصّلت “آش واقع” بوثائق ومعطيات دقيقة تفيد ان مستشفى محمد الخامس بالجديدة كان قد ألغى طلب العروض الأول بعد تداول امكانية التلاعب به في الآلسن، وقاموا بإطلاق طلب عروض جديد.

وحسب المصادِر ذاتها، فإن إدارة المستشفى وقعَت في ما تمّ تحاشيه منذ البداية، حيث تمّ تفويت الصفقة لنفس الشخص بشركة أخرى فقط، كما تفيد الوثائق التي توجد في جعبة الموقِع.

وحسب الوثائق المتاحَة فإن مستشفى محمد الخامس بعد ان كثر اللغط حول صفقة النقالة “Brancardage“ قام بإلغائها ليتمّ وضع طلب عروض جديد لم تتقدّم له الشركة التي تسيّر المرفق من قَبل عكس طلب العروض الأول بل تقدّمت بإسم شركة أخرى مملوكة لنفس الشخص.

وما يثير الجدل في هذا الملف، هو ان الشركة التي حازَت على الصفقة في طلب العروض الأخير مسجّلة في نفس العنوان الذي كانت فيه الشركة التي حازّت على الصفقة في أخر مناقصة والتي تحوم حول علاقة صاحبها بمدير المستشفى عدد من الأقاويل.

وبطريقة “تحايليّة” حازَ نفس الشخص على الصفقة مع تغيير بسيط لإطار الشركة وإسمها مع الاحتفاظ على عنوان مقرّها هو نفسه في سعيٍّ من اصحابها الى تمويه المتسابقين الأخرين على الفوز بطلب العروض.

سنوافيكم بالمستجدات…

التعليقات مغلقة.